الخميس، 23 أغسطس 2018

تحديث ويندوز 10 شهر اكتوبر 2018 مقال من المصدر ( الديمو والأصلي )

تحديث ويندوز 10 شهر اكتوبر 2018 مقال من المصدر ( الديمو والأصلي )


ويندوز 10 الإصدار 1809 مع مستكشف الملفات في وضع الظلام والقائمة الجديدة حافة
WINDOWS_NEXT

Windows 10 Redstone 5 (الإصدار 1809): جميع الميزات والتغييرات الجديدة

تحديث 8/19: من المتوقع طرح Windows 10 Redstone 5 (الإصدار 1809) في أكتوبر 2018 ، وهنا كافة الميزات والتغييرات الجديدة التي أضافتها Microsoft حتى الآن إلى الإصدار الجديد.
Windows 10's Redstone 5 (الإصدار 1809) سيكون الإصدار الرئيسي السادس من نظام التشغيل الذي تم تعيينه لتقديم ميزات وتحسينات جديدة. كما أنه جزء التحديث الثاني من الطرح نصف السنوي ، وعلى الرغم من ذلك ، ما زلنا على بعد أسابيع قليلة من الإصدار النهائي ، وذلك بفضل المعاينات التي توفرها Microsoft في الإصدار في برنامج Windows Insider ، لدينا الآن صورة أكثر وضوحا عما يمكن توقعه.
شرعت شركة مايكروسوفت في تطوير Redstone 5 (RS5) مع Windows 10 build 17604 في ممر Skip Ahead ، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في طرح الإصدار 10 من نظام التشغيل Windows 10 1809  في وقت ما من شهر أكتوبر 2018 بعد الجدول نصف السنوي. أيضًا ، من المرجح أن يكون الاسم الرسمي لهذا الإصدار هو "تحديث Windows 10 October 2018"  وفقًا لمرجع جديد موجود في أحد إصدارات المعاينة .
في هذا الدليل ، سنتعمق في الميزات والتغييرات الجديدة تعمل Microsoft على الإصدار 1809 عندما تصبح متوفرة من خلال برنامج Windows Insider. يمكنك أيضًا متابعة تطوير Redstone 5 هنا ، ويمكنك أيضًا التحقق من جميع التغييرات للإصدار 1803 في هذا الدليل .
المعلومات: يتم تحديث هذا الدليل بشكل مستمر وإعادة نشره مع توفر ميزات وتغييرات هامة جديدة من خلال برنامج Windows Insider.

ما هو الجديد على تجربة سطح المكتب

يمكنك التحقق من هذا الفيديو تجول مع كل التغييرات المدرجة في أحدث ويندوز 10 من الداخل معاينة  يبني .

قائمة البدأ

في هذا التحديث الجديد ، من الممكن الآن إخفاء أشرطة التمرير في القائمة "ابدأ" باستخدام إعدادات "سهولة الوصول" ، ويمكنك الآن تسمية مجلدات التجانب في قائمة "ابدأ".

بحث

في الأصل ، تضمنت قائمة "ابدأ" فقط البحث في معاينات لنتائج الويب ، وفي الإصدار الجديد ، تتوسع التجربة إلى التطبيقات والمستندات والمزيد. ستساعدك معاينة البحث الجديدة في الرجوع إلى المستندات الحديثة ، والبدء بسرعة في مهام جديدة ، وتوضيح الأمور بين الملفات من خلال رؤية المزيد من المعلومات ، والوصول إلى إجابات سريعة من الويب.
بالإضافة إلى ذلك ، تقوم شركة مايكروسوفت بإجراء تغييرات في معاينات الويب بحيث إذا كنت تبحث عن تطبيقات تابعة لجهات خارجية ، فستحصل الآن على زر لتنزيل التطبيق من صفحة التنزيل الرسمية.
معاينة البحث على ويندوز 10 بناء 1766
معاينة البحث على ويندوز 10 بناء 1766
كما أن تجربة البحث المحدثة تحتوي الآن على واجهة أوسع تسمح لك بالوصول إلى مزيد من المعلومات والإجراءات بشكل أسرع.
ابدأ بتحسينات البحث القائمة على Windows 10 build 17692
ابدأ بتحسينات البحث القائمة على Windows 10 build 17692

عرض المهمة

يعرض   اختصار لوحة المفاتيح Alt + Tab الآن علامات التبويب Microsoft Edge بالإضافة إلى التطبيقات. إذا كنت تفضل   اختصار Alt + Tab للتبديل بين التطبيقات فقط ، فيمكنك دومًا الرجوع إلى الطريقة القديمة ، مما يتيح خيار "الضغط على Alt + Tab  إظهار  الخيار الذي تم استخدامه مؤخرًا" في صفحة إعدادات "تعدد المهام".

مركز التحكم

في "مركز الصيانة" ، تظهر الإشعارات بتدرج في الرسم المتحرك عند فتح التجربة ، ويظهر الآن الإخطار لإصلاح التطبيقات غير الواضحة في مركز الإجراءات بمجرد انتهاء مهلة نفاد الخبز ونفيه. كما سترى الآن إشعارات لأجهزة البلوتوث المدعومة التي تعمل ببطاريات منخفضة ، وعندما يحظر Windows 10 تطبيقًا من الوصول إلى الميكروفون.

مستكشف الملفات

في هذا الإصدار الجديد ، يقدم Windows 10 مظهرًا داكنًا جديدًا لملف Explorer وقائمة السياق التي يمكنك تمكينها باستخدام صفحة "الألوان" في قسم "التخصيص" في تطبيق الإعدادات.
مستكشف الملفات مع موضوع الظلام على نظام التشغيل Windows 10 بناء 1766
مستكشف الملفات مع موضوع الظلام على نظام التشغيل Windows 10 بناء 1766
إلى جانب القدرة على فتح PowerShell ، تضيف قائمة سياق مستكشف الملفات الآن خيار "Open Linux Shell here". بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديث الفلاتر حسب الحجم حسب الحجم. عند الترقية إلى هذا الإصدار ، ستجد أن Tiny ، و Small ، و Medium ، و Large ، و Huge و Gigantic يتم تعريفها الآن على أنها 0 - 10KB ، و 16KB - 1MB ، و 1 MB إلى 128 MB ، و 128 MB - 1 GB ، و 1 GB - 4 GB ، و> 4 GB ، على التوالي.
بالإضافة إلى ذلك ، في علامة التبويب " مشاركة" في "مستكشف الملفات" ، تم تحديث رموز " إزالة الوصول" و " الأمان المتقدم" لتكون أكثر حداثة.

الحافظة

في الإصدار 10 من Windows® 1809 ، ستحصل على تجربة جديدة في الحافظة تعمل على رفع مستوى السحاب لنسخ المحتوى ولصقه عبر الأجهزة.
تعمل التجربة تمامًا كما كانت من قبل ، باستخدام  Ctrl + C  للنسخ و  Ctrl + V  للصق. ومع ذلك ، فهناك الآن تجربة جديدة يمكنك فتحها باستخدام   اختصار لوحة مفاتيح Windows + V الذي يسمح لك بمشاهدة محفوظات الحافظة الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن التجربة زرًا لمسح كل سجلك أو تمكين الميزة إذا كانت معطلة حاليًا.
تجربة الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
تجربة الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
باستخدام التجربة الجديدة ، يمكنك أيضًا لصق أي شيء مسرد في السجل ، ويمكنك تثبيت العناصر للأشياء التي تلصقها طوال الوقت.
يتجول التاريخ باستخدام نفس التقنية الخاصة ببرنامج Timeline ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى الحافظة الخاصة بك عبر أي جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 10.
تحتوي الحافظة الجديدة أيضًا على صفحة إعدادات جديدة في قسم النظام تتيح لك تخصيص العديد من جوانب التجربة.

مشروع لهذا الكمبيوتر

بدءًا من الإصدار 1809 ، لمساعدتك في معرفة وقت الإسقاط لاسلكيًا ، وفصله وإعادة توصيله بسرعة ، سيعرض Windows 10 بانر تحكم جديد في أعلى الشاشة عند استخدام ميزة Project لهذا الكمبيوتر.
سيبقيك البانر على علم بحالة الاتصال ، ويسمح لك بفصل سريع أو إعادة الاتصال ، وضبط الاتصال.
مشروع بانر على ويندوز 10 بناء 17682
يتيح لك النقر على زر الترس تحسين وقت استجابة الشاشة حسب الوضع الذي تستخدمه:
  • وضع اللعبة - يقلل من شاشة العرض لوقت الاستجابة لجعل اللعب عبر اتصال لاسلكي ممكنًا.
  • وضع الفيديو - يزيد من شاشة الشاشة لوقت الاستجابة لضمان تشغيل الفيديو على الشاشة الكبيرة بسلاسة ودون أي خلل.
  • أوضاع الإنتاجية - تحقق توازنًا جيدًا بين وضع اللعبة ووضع الفيديو حيث تكون استجابة شاشة العرض لوقت الاستجابة متجاوبة بدرجة كافية بحيث تبدو الكتابة طبيعية ، مع ضمان عدم انقطاع مقاطع الفيديو بشكل متكرر.

شريط اللعبة ووضع لعبة

على جانب الألعاب ، يقدم Windows 10 Redstone 5 تجربة جديدة في لعبة Game وحسنات Game Mode.
بدءًا من الإصدار 1809 ، يقدم شريط Game الجديد تصميمًا جديدًا بواجهة أكبر تتضمن الآن عناصر التحكم في الصوت لتغيير جهاز الإخراج الصوتي الافتراضي وكتم صوت أو ضبط حجم الألعاب والتطبيقات.
أصبح من الممكن الآن رؤية الألعاب في وضع الإطار ، واستخدام المعالج ، والرسومات VRAM واستخدام نظام RAM. يمكنك أيضًا إظهار أداة صغيرة جديدة للحفاظ على ظهور معلومات الأداء دائمًا على الشاشة دون مقاطعة اللعبة التي تلعبها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن فتح "شريط اللعبة" من قائمة "ابدأ" أو باستخدام   اختصار لوحة المفاتيح Windows + G.
لعبة شريط على ويندوز 10 ريدستون 5
لعبة شريط على ويندوز 10 ريدستون 5
أما بالنسبة لـ Game Mode ، فإن Windows 10 يقدم الآن خيارات جديدة من المتوقع أن تحسن تجربة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. قد يشاهد اللاعبون الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر مع العديد من العمليات في الخلفية تحسينات في الأداء عند تبديل "موارد مخصص" في شريط اللعبة.

ما الجديد في تجربة الإعدادات

يعمل الإصدار 10 من Windows 10 (Redstone 5) أيضًا على تحسين تطبيق الإعدادات بميزات وتغييرات جديدة ، بما في ذلك قسم "لديك سؤال" في الجزء الأيسر والذي يطرح الآن معظم الأسئلة الشائعة حول الإعدادات المتاحة في الصفحة التي تستخدمها. بنج.

عرض

في إعدادات العرض ، توجد صفحة Windows HD Color جديدة للأجهزة التي يمكنها عرض محتوى النطاق الديناميكي العالي (HDR) ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات.
إعدادات Windows HD Color على Windows 10 Redstone 5
إعدادات Windows HD Color على Windows 10 Redstone 5
بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الصفحة بالإبلاغ عن إمكانيات HD Color الخاصة بالنظام وتسمح بتكوين ميزات HD Color على الأنظمة المدعومة. أيضا ، هناك خيار لضبط مستوى السطوع لمحتوى النطاق الديناميكي القياسي (SDR).

صوت

و  صوت صفحة إعدادات تم تحديثها لتشمل خصائص الجهاز . ما عليك سوى النقر على الروابط في إعدادات "الصوت" ، وستجد صفحة جديدة يمكنك فيها تسمية جهازك وتحديد تنسيق الصوت المكاني المفضل لديك ، بما في ذلك خيار تعطيل مكبرات الصوت (أو الميكروفون إذا كنت في صفحة خصائص الإدخال).
في حالة دعم جهازك لجهاز DTS: X ، ستجد هذا الخيار أيضًا في قسم "الصوت المكاني".
إعدادات مكبرات الصوت على Windows 10 Redstone 5
إعدادات مكبرات الصوت على Windows 10 Redstone 5
باستخدام إعدادات "الصوت" ، يمكنك أيضًا النقر فوق ارتباط إدارة الأجهزة الصوتية للوصول إلى صفحة جديدة ، مما يسمح لك باختبار وتعطيل مكبرات الصوت أو الميكروفون.
مكبرات الصوت والميكروفون اختبار وتعطيل الإعدادات
مكبرات الصوت والميكروفون اختبار وتعطيل الإعدادات

مساعدة التركيز

سيتم تشغيل ميزة التركيز البؤري تلقائيًا عند تشغيل أي لعبة بملء الشاشة. يجب تمكين هذا السلوك تلقائيًا ، ولكن يمكنك دائمًا التحقق من  الإعدادات  >  النظام  >  مساعدة التركيز  والتأكد من   تمكين القاعدة التلقائية للخيار "عند تشغيل لعبة" .

تخزين

في قسم "التخزين" ، تم تحديث صفحة التخزين ، والآن ، تحت القائمة المنسدلة " تشغيل التخزين " تحتوي على خيار أثناء انخفاض مساحة القرص الحرة ، بدلاً من خيارجهاز عند Windows .
كما ستلاحظ خيار محتوى سحابي متاح محليًا جديدًا يجعل محتوى OneDrive غير المستخدم متاحًا على الإنترنت فقط لإخلاء مساحة على جهازك. باستخدام هذه الميزة ، سيظل بإمكانك رؤية كل المحتوى الخاص بك ، ولكنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لفتح الملفات. 
معنى التخزين مع خيار OneDrive
معنى التخزين مع خيار OneDrive
إذا قمت بتحديد الخيار "احتفظ بهذا الجهاز دائمًا" ، فستظل هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بغض النظر عن ذلك.

الحافظة

في قسم "النظام" ، ستلاحظ صفحة الحافظة الجديدة التي تحتوي على جميع الإعدادات لتخصيص تجربة الحافظة الجديدة.
باستخدام هذه الصفحة ، يمكنك تمكين أو تعطيل الحافظة التي تعمل بالطاقة السحابية ( Windows key + V ) ، ولكن ستستمر في امتلاك وظيفة الحافظة كما كانت من قبل. أيضًا ، في هذه الصفحة ، يمكنك تمكين أو تعطيل القدرة على مزامنة محتوى الحافظة مع السحابة لتكون متوفرة عبر الأجهزة.
إعدادات الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
إعدادات الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
في حالة تمكين المزامنة ، يمكنك تحديد كيفية مزامنة المحتوى (تلقائيًا أو يدويًا). أيضا ، في أي وقت ، يمكنك النقر فوق الزر مسح لحذف محفوظات الحافظة الخاصة بك على جهازك وعلى خوادم Microsoft. فقط ضع في اعتبارك أنه لن يتم حذف العناصر المثبتة. 

بلوتوث وغيرها من الأجهزة

في قسم "الأجهزة" ، تعرض صفحة البلوتوث والأجهزة الأخرى الآن مستوى البطارية لأجهزة البلوتوث المدعومة.
حالة مستوى بطارية بلوتوث
حالة مستوى بطارية بلوتوث

الكتابة

في قسم "الأجهزة" ، تحصل صفحة Typing على ميزة جديدة لإحصاءات الكتابة ، تحت قسم "كيف ساعدك AI" ، والذي يستخدم Microsoft Intelligence Intelligence لتوفير معلومات الكتابة لمساعدتك على الكتابة بشكل أكثر كفاءة.
ستعرض لك الصفحة الإحصائيات عندما يقوم Windows 10 بتصحيح الأخطاء الإملائية ، والتنبؤ بالكلمة التالية التي تكتبها ، واقتراحات الكلمات عند بدء الكتابة بهذه الطريقة التي لا تحتاج إلى كتابة الكلمة كاملة.
طباعة الرؤى على Windows 10 Redstone 5
طباعة الرؤى على Windows 10 Redstone 5
يمكنك دائمًا إيقاف تشغيل تبديل تبديل إحصاءات "Typing" لتعطيل الميزة.
في صفحة "الكتابة" ، ستجد أيضًا رابطًا جديدًا للاقتراحات والتصحيحات التلقائية ، والذي يمكنك الوصول إلى صفحة جديدة تسمح لك بإدارة اقتراحات SwiftKey وتصحيحات تلقائية للوحة المفاتيح وللمس. 
اقتراحات SwiftKey وإعدادات التصحيح التلقائي
اقتراحات SwiftKey وإعدادات التصحيح التلقائي

استخدام البيانات

في قسم "الشبكة والإنترنت"، و بيانات الاستخدام الصفحة هو الحصول على تحديثها لتشمل إحصاءات استخدام البيانات للبيانات المتنقلة باستخدام بطاقة SIM أثناء التجوال.
تعتمد إحصائيات بيانات التجوال الخاصة باستخدام البيانات على الإنشاء 17643
تعتمد إحصائيات بيانات التجوال الخاصة باستخدام البيانات على الإنشاء 17643
سوف تظهر معلومات استخدام التجوال بمجرد بدء استخدام بيانات التجوال. إذا كنت ترغب في تمكين ميزة التجوال أو تعطيلها تمامًا ، فيمكنك العثور على الخيار ضمن إعدادات الهاتف الخلوي .

التطبيقات والميزات

في صفحة التطبيقات والميزات ، لا يضيف Windows 10 إعدادات جديدة ، ولكن الخيار الافتراضي الجديد لتثبيت التطبيقات على Windows 10 أصبح الآن مضبوطًا على إيقاف توصيات التطبيق ، بدلاً من السماح للتطبيقات من أي مكان - الخيار الذي لم يعد متاحًا - وستجد خيارًا جديدًا لعرض توصيات التطبيق لي أيضًا.
تثبيت تطبيقات خيارات جديدة على Windows 10 Redstone 5
تثبيت تطبيقات خيارات جديدة على Windows 10 Redstone 5
قسم إدارة الميزات الاختيارية ، داخل صفحة إعدادات "التطبيقات والميزات" ، أصبح من الممكن الآن تثبيت أدوات إدارة الخادم عن بعد (RSAT) مرة واحدة ، وفي وقت لاحق ، سيضيفها Windows 10 تلقائيًا بعد الترقية.

تشغيل الفيديو

في قسم "التطبيقات" ، تكتسب صفحة تشغيل الفيديو فيديو ضبط جديد يستند إلى إعداد الإضاءة ، وهو خيار جديد يعني تحسين رؤية الفيديو في البيئات المضيئة جدًا.
Adjust video based on lighting option on Windows 10
اضبط الفيديو بناءً على خيار الإضاءة على نظام التشغيل Windows 10

الأسرة والمستخدمين الآخرين 

في صفحة " العائلة والمستخدمون الآخرون" ، يعمل تطبيق "الإعدادات" على تسهيل إعداد الأجهزة كأجهزة كشك أو إشارات رقمية.
توفر الصفحة الجديدة معالجًا يوجهك خلال تدفق إعداد kiosk ، بما في ذلك إنشاء حساب kiosk الذي سيسجل الدخول تلقائيًا على الجهاز.
Updated kiosk wizard on Windows 10 build 17723
تم تحديث معالج kiosk على نظام التشغيل Windows 10 ، الإصدار 17723
بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Microsoft Edge الآن مع الوصول المعين الذي يسمح للمسؤولين بإنشاء تجربة استعراض مخصصة مصممة لأجهزة kiosk. يشمل وضع الكشك المدعوم الإشارات الرقمية والتفاعلية ، وضعي استعراض عام ، والوضع العادي.

منطقة

بدءًا من تحديث Redstone 5 ، يعمل تطبيق "الإعدادات" على تقسيم صفحة "المنطقة واللغة" ، وأصبح لديك الآن صفحة واحدة  للمنطقة  وآخر  للغة .
في صفحة " المنطقة" الجديدة  ، بالإضافة إلى الإعدادات المتوفرة مسبقًا ، يمكنك الآن تجاوز الإعدادات الإقليمية الافتراضية مثل التقويم ، أول يوم من الأسبوع ، والتواريخ ، والأوقات ، والعملة.
إعدادات التنسيق الإقليمية على Windows 10 Redstone 5
إعدادات التنسيق الإقليمية على Windows 10 Redstone 5
تعرض الصفحة الرئيسية تكوينات المنطقة الحالية ، ولضبط الإعدادات ، تحتاج إلى الوصول إلى صفحة تغيير تنسيقات البيانات .
Change data formats settings
تغيير إعدادات تنسيقات البيانات

لغة

في صفحة " اللغة الجديدة" ، ستجد جميع الإعدادات نفسها كما كانت من قبل ، ولكن يوجد الآن رابط للوصول إلى حزم التجربة المحلية من متجر Microsoft.
Language settings on Windows 10 build 17686
إعدادات اللغة على نظام التشغيل Windows 10 ، أنشئ 17686

يلتقط

في قسم "الألعاب" ، لن تجد الكثير من التغييرات البصرية ، ولكن تمت إعادة تسمية لعبة DVR الآن إلى Capouts .

تكلم مع كورتانا

في صفحة Talk to Cortana ، يمكنك الآن تغيير الاسم الذي تستخدمه Cortana للاتصال بك. كان هذا الخيار متوفرًا سابقًا في إعدادات تجربة Cortana.
Change the name Cortana call you on Windows 10 version 1809
غيّر الاسم الذي يطلقه Cortana على Windows 10 الإصدار 1809

ضوابط وتاريخ

في صفحة "الأذونات والتاريخ" الموجودة في "Cortana & Search" ، ضمن قسم "السجل" ، ستجد خيارًا جديدًا لتوصيات الأنشطة ، والذي يتيح لك تمكين أو تعطيل التوصيات لالتقاط الأنشطة التي توقفت عندها عندما تبديل الأجهزة.
Activity recommendations options on Windows 10 Redstone 5
خيارات توصيات النشاط على Windows 10 Redstone 5

المكبر

و المكبر صفحة ويشمل الآن القدرة على الحفاظ على الماوس الخاص بك تركزت على الشاشة في وضع ملء الشاشة باستخدام القائمة المنسدلة "مفتاح الخاص بك مؤشر الماوس"، والآن لديك المزيد من السيطرة على الزيادات مستوى التكبير مع اضافة 5٪ و 10 ٪ في القائمة.
Magnifier settings changes on Windows 10 build 17643
تغييرات إعدادات المكبر على Windows 10 build 17643

عرض

و عرض الصفحة ل سهولة الوصول وأيضا الحصول على تحديث مع مقطع جديد يسمى جعل كل شيء أكبر ، الذي يضم الآن ضوابط لزيادة حجم النص عبر نظام بما في ذلك مايكروسوفت تطبيقات متجر والكلاسيكية تطبيقات (Win32 و).
Ease of Access new increase font size settings
سهولة الوصول الجديد زيادة حجم حجم الخط

راوي

على الراوي ، يضيف إصدار Windows 10 1809 مجموعة من التحسينات ، بما في ذلك تخطيط لوحة مفاتيح جديد تم تصميمه ليكون أكثر درايةً لمستخدمي قارئ الشاشة.
سيقوم "الراوي" الآن بقراءة محتويات مربع الحوار عند إحضاره إلى المقدمة. على سبيل المثال ، إذا حاولت إغلاق مستند في Word يحتوي على تغييرات غير محفوظة ، فسيقوم الراوي بالتحدث بعنوان "Microsoft Word" ، والتركيز على "زر حفظ" والنص الثابت داخل مربع الحوار.
لديك الآن القدرة على البحث عن النص باستخدام  ميزة البحث الجديدة  إذا تم العثور على النص ، سينتقل "الراوي" إلى العنصر الموجود.
بالإضافة إلى ذلك ، يستطيع الآن الراوي تقديم قائمة بالارتباطات أو العناوين أو المعالم الموجودة في التطبيق أو المحتوى. (يمكنك أيضًا تصفية النتائج عن طريق الكتابة في القائمة أو حقل النص الخاص بالإطار.)
إلى جانب القدرة على تحديد المحتوى عند استخدام وضع المسح باستخدام أوامر Shift- Select في Microsoft Edge و Word و Outlook و Mail وأسطح النص الأكثر ، فمن الممكن الآن تحديد كتلة من البيانات من خلال الانتقال أولاً إلى أحد طرفي الكتلة و الضغط على  F9 ، والانتقال إلى الطرف الآخر من الكتلة والضغط على  F10 . بمجرد   الضغط على F10 سيتم تحديد المحتويات الكاملة بين النقطتين.
أثناء وجوده في وضع المسح الضوئي، يمكنك الآن الضغط على أعلى و أسفل مفاتيح الأسهم لقراءة أجزاء مختلفة من الصفحة. بدءًا من هذا الإصدار الجديد ، ستتوقف عملية الضغط على سهم لأسفل في وضع المسح الضوئي على عناصر تفاعلية لجعلها أسهل في الاستخدام. على سبيل المثال ، إذا كنت تقرأ فقرة ذات ارتباطات متعددة ، فسوف يتوقف الراوي على هذه الارتباطات عندما تضغط على السهم لأسفل.
تتضمن التغييرات الأخرى لوضع المسح الضوئي ، تغيير ضغط المفاتيح للانتقال إلى بداية النص إلى  Narrator + B  (كان هو الراوي + Control + B) ، انتقل إلى نهاية النص قد تغير إلى  الراوي + E  (كان الراوي + Control + E).
تغير ضغط المفاتيح لتوفير التغذية المرتدة كذلك، والآن ضغطة الجديد هو  الراوي + ألت + F . سيعمل ذلك في كل من التنسيقات القياسية والتراثية.
عند تغيير العرض إلى أي من الأحرف أو الكلمات أو الخطوط أو الفقرات ،   سيقرأ الأمر "قراءة العنصر الحالي " نص نوع العرض المحدد هذا بشكل أكثر موثوقية.
أيضًا ، في صفحة إعدادات الراوي ، ستجد قسمًا جديدًا لإعدادات لوحة المفاتيح ، والذي يسمح لك بتحديد تخطيط لوحة المفاتيح ومفتاح التعديل والخيارات لقفل مفتاح الراوي لمنع الاضطرار إلى الضغط على المفتاح مرة أخرى لكل أمر ، الخيار للمفاتيح النشطة عند رفع إصبعك عند استخدام لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس.
إعدادات لوحة مفاتيح الراوي على Windows 10 Redstone 5
إعدادات لوحة مفاتيح الراوي على Windows 10 Redstone 5
يضيف تحديث Redstone 5 تجربة QuickStart جديدة مع البرامج التعليمية الأساسية للبدء مع الراوي.
تجربة QuickStart للراوي على Windows 10 الإصدار 1809
تجربة QuickStart للراوي على Windows 10 الإصدار 1809
يتضمن هذا التحديث أيضًا إصدارًا مستقلاً من "سهولة الوصول" في شاشة تسجيل الدخول لتسهيل تمكين "الراوي" وتعطيله.

خطاب 

بدءا من التحديث ريدستون 5، و الكلام، التحبير، وطباعة صفحة يقسم إلى صفحتين، بما في ذلك الكلام و التحبير وكتابة التخصيص . 
أثناء وجودك في صفحة " الكلام" ، لن تجد ميزات جديدة ، إلا أن هذا هو الآن مكان تشغيل ميزة " التعرّف على الكلام عبر الإنترنت" أو إيقاف تشغيلها.
إعدادات خصوصية الكلام في WIndows 10
إعدادات خصوصية الكلام في WIndows 10

التحبير والكتابة التخصيص

تُعد ميزة التحبير والكتابة ميزة جديدة في تطبيق الإعدادات ، ولكنها لا تقدم ميزات جديدة. وكما هو الحال من قبل ، يمكنك تمكين أو تعطيل قدرة Windows 10 على جمع محفوظات الكتابة وأنماط الكتابة اليدوية لإنشاء قاموس محلي لتقديم الاقتراحات بشكل أفضل.
إعدادات الخصوصية التحريرية والكتابة على WIndows 10
إعدادات الخصوصية التحريرية والكتابة على WIndows 10

تحديث ويندوز

ربما يكون أحد أكثر الجوانب المحبطة في Windows 10 هو محاولة تثبيت التحديثات أثناء العمل على  جهاز الكمبيوتر الخاص بك . بدءًا من الإصدار 1809 ، إذا كان لديك تحديثًا معلقًا ، فإن Windows 10 سيستخدم "منطق إعادة تشغيل" محدث ليكون أكثر "تكيفية واستباقية". باستخدام تعلم الآلة السحابية ، قامت Microsoft بتدريب "نموذج تنبؤي" للتنبؤ بدقة متى يكون الوقت المناسب لإعادة تشغيل الجهاز.

تحسين التسليم 

على الرغم من أن صفحة تحسين التسليم ليست جديدة على تطبيق الإعدادات ، إلا أنه يتم الآن نقلها ، وستجد الآن هذه الصفحة في قسم "التحديث والأمان" ، ضمن "Windows Update".

ما الجديد في تجربة الإدخال

رمز تعبيري

يتضمن Windows 10 الإصدار 1809 أيضًا Unicode 11 الذي يأتي مع 157 رمزًا جديدًا ، بما في ذلك الأبطال الخارقين ، وحمر الشعر ، والكرة اللينة ، وعلم القراصنة ، واللاما.
الرموز التعبيرية الإصدار 11
الرموز التعبيرية الإصدار 11
بالإضافة إلى ذلك ، الرموز التعبيرية متاحة الآن في أكثر من 150 لغة ، بما في ذلك الإنجليزية (بريطانيا العظمى) ، الفرنسية (فرنسا) ، الألمانية (ألمانيا) ، الإسبانية (إسبانيا) ، وأكثر من ذلك.

لوحة مفاتيح تعمل باللمس

بدءاً من تحديث Redstone 5 ، تقوم Microsoft بإحضار ذكاء SwiftKey الخاص بها على نظامي التشغيل Android و iOS إلى تجربة لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس في Windows 10. سيعطي استخدام SwiftKey لك تصحيحات تلقائية أكثر دقة وتوقعات من خلال تعلم أسلوب الكتابة.
SwiftKey على ويندوز 10 بناء 17692
SwiftKey على ويندوز 10 بناء 17692
يتوفر SwiftKey حاليًا باللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) ، الإنجليزية (المملكة المتحدة) ، الفرنسية (فرنسا) ، الألمانية (ألمانيا) ، الإيطالية (إيطاليا) ، الإسبانية (إسبانيا) ، البرتغالية (البرازيل) ، أو الروسية.
بالإضافة إلى ذلك ، عند استخدام لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس ، ستجد أن زر الحافظة أصبح دائمًا مرئيًا في جزء المرشح. سيؤدي النقر عليها إلى إظهار سجل حافظة الرسائل لتتصفحها وتلصق منها.

لغة 

إذا كنت تكتب باللغة الصينية (المبسطة) ، فسيتم تحديث محرر Microsoft Pinyin IME مع التركيز على معالجة الأداء والموثوقية وردود التوافق. ستجد أيضًا شعارًا جديدًا ، وشريط أدوات محرر أسلوب الإدخال ، ودعم السمات الداكنة ، وقائمة السياق ، ويستخدم محرر أسلوب الإدخال حاليًا نفس UX للإدخال التعبري بلغات أخرى.

الخطوط

في الماضي ، كنت بحاجة إلى حساب مسؤول لتثبيت الخطوط لجميع المستخدمين. بدءاً من Windows 10 الإصدار 1809 ، يمكنك تثبيت الخطوط لحساب مستخدم معين من Microsoft Store.
أيضاً ، تم توسيع إمكانية إضافة خطوط جديدة إلى ملفات الخط التي قد حصلت عليها من مصادر أخرى. عند النقر بزر الماوس الأيمن على الملف ، سترى الآن خيارين:
  • التثبيت -  يضيف الخط الجديد إلى حساب المستخدم الحالي.
  • التثبيت لجميع المستخدمين -  يتطلب إذن المسؤول لتثبيت خط لجميع المستخدمين.
إذا كنت تقوم بمعاينة ملف خط ، فستتمكن الآن من النقر فوق   زر التثبيت دون الحاجة إلى امتيازات مرتفعة.
قم بتثبيت خيار الخط على Windows 10 build 17704
قم بتثبيت خيار الخط على Windows 10 build 17704

ما الجديد في تجربة النظام

في Windows 10 ، الإصدار 1809 ، ستحصل أيضًا على تجربة إزالة أكثر أمانًا لوحدات معالجة الرسومات الخارجية المتصلة عبر Thunderbolt 3. تتيح لك التجربة الجديدة معرفة التطبيقات التي تعمل حاليًا على معالج الرسومات الخارجي لإغلاقها بشكل آمن لمنع فقدان البيانات أثناء افصل الجهاز.
تمامًا كما هو الحال في الإصدار 1803 ، يعرض مدير المهام الآن رمزًا عند تعليق إحدى العمليات في عمود "الحالة" بعلامة التبويب "العمليات". بالإضافة إلى ذلك ، عندما تحوم فوق رمز الشجرة ، سترى الآن تلميحًا يوضح ما يعنيه.
يقوم Windows 10 بإجراء تغيير بسيط على كيفية ظهور الذاكرة المستخدمة من قبل التعليق على تطبيقات ومنصات النظام الأساسي لـ Windows (UWP) في "إدارة المهام". ونتيجة لذلك ، فإن الانتقال إلى الأمام ، فإن علامة التبويب "العمليات" في الذاكرة الرئيسية لم تعد تتضمن الذاكرة المستخدمة من خلال تعليق عمليات تطبيقات النظام الأساسي العالمي لـ Windows.
يتضمن Task Manager الآن عمودين جديدين في علامة التبويب "العمليات" لإظهار تأثير عملية التشغيل على نظام الطاقة. من المفترض أن يساعد ذلك في فهم التطبيقات والخدمات التي تستخدم الحد الأقصى من الطاقة مقابل أقل التطبيقات المتعطشة للطاقة. يأخذ المقياس المعالج والرسومات والقيادة إلى التقييم عند حساب استخدام الطاقة.
  • استخدام الطاقة -  سيوفر هذا العمود عرضًا فوريًا للتطبيقات والخدمات باستخدام الطاقة.
  • اتجاه استخدام الطاقة -  يوفر هذا العمود اتجاه استخدام الطاقة لأكثر من دقيقتين لكل التطبيقات والخدمات قيد التشغيل. سيكون هذا العمود فارغًا عند بدء تشغيل أحد التطبيقات ولكن سيتم نشره استنادًا إلى استخدام الطاقة كل دقيقتين.
علامة التبويب "أداء إدارة المهام" على WIndows 10 build 17704
علامة التبويب "أداء إدارة المهام" على WIndows 10 build 17704
تستفيد عناصر تحكم نص البريد الوارد الآن من عنصر التحكم CommandBarFlyout الجديد ، والذي يسمح بإجراء تحسينات إضافية ، بما في ذلك:
  • القدرة على القص والنسخ واللصق بسرعة في مربعات النص مع اللمس.
  • رموز جديدة للإجراءات الشائعة.
  • القدرة على الجريئة والمائلة والمزيد.
  • الرسوم المتحركة الجديدة ، جزء تأثير الاكريليك تصميم Fluent ، ودعم العمق.
ويندوز 10 الجديدة القائمة السياق الوارد
ويندوز 10 الجديدة القائمة السياق الوارد
في النطاق العريض المتنقل ، يصبح برنامج تشغيل MBB USB NetAdapter هو برنامج التشغيل الافتراضي. وكجزء من تحسينات تصحيح الأخطاء في Kernel ، يضيف الإصدار 1809 الآن دعم IPV6 لـ KDNET.
بدءًا من تحديث Redstone 5 ، ستحصل عمليات التثبيت الأقدم لنظام التشغيل Windows 10 على تجربة مرحلة ما بعد الترقية عند الانتهاء من إعداد ميزات التطبيق الجديدة التي لا تتوفر لدينا في المرة الأولى التي يتم فيها إعداد نظام التشغيل.
ويندوز 10 ريدستون 5 تحديث تجربة OOBE
ويندوز 10 ريدستون 5 تحديث تجربة OOBE
تتيح لك هذه التجربة تكوين ميزات جديدة ، مثل Windows Hello و Office و OneDrive و Timeline وربط هاتفك بالكمبيوتر. بالطبع ، يمكنك دائمًا النقر فوق الزر " تخطي الآن" للانتقال مباشرةً إلى سطح المكتب.

تغييرات إضافية

لوحة التحكم

لم تعد لوحة التحكم تشتمل على الإعدادات لضبط السطوع ، ولكن يمكن تهيئة هذه الإعدادات بالفعل في تطبيق الإعدادات الذي سيحل محل لوحة التحكم في النهاية.

ويندوز 10 برو لمحطات العمل

إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 10 Pro for Workstations ، فستجد مخططًا جديدًا لخطة الطاقة "Ultimate Performance" متوفرًا من خلال لوحة التحكم ، ولكنه غير متوفر على الأجهزة التي تعمل بالبطاريات.
كذلك ، تقوم Microsoft بإجراء بعض التغييرات ، ويشمل الإعداد الافتراضي الآن الإنتاجية والتركيز على التطبيقات بدلاً من تطبيقات وألعاب العملاء.

السائقين

يقدم Windows 10 الإصدار 1809 برنامج تشغيل فئة USB محمولاً عريض النطاق (MBB) جديد للأجهزة التي تدعم بطاقات SIM وأجهزة مودم USB. يعتمد برنامج التشغيل على حزمة هيكل Net Adapter الجديدة المتوفرة بالفعل على Windows 10 ، والتي من المفترض أن تكون نموذجًا أكثر موثوقية لسائق الشبكة يتضمن أفضل أجزاء من إطار برنامج التشغيل "أثناء إحضار مسار بيانات متسارعة."

تنسيق ملف صورة عالية الكفاءة (HEIF)

قدم Windows 10 دعمًا لتنسيق ملف صور عالية الكفاءة مع تحديث أبريل 2018 ، وفي الإصدار 1809 (Redstone 5) ، يمكنك الآن تدوير صور HEIF- تنسيق في مستكشف الملفات ، وتحرير بيانات التعريف ، مثل "تاريخ التقاط".
لتدوير ملف صورة HEIF ، ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن عليه في File Explorer ، وحدد "Rotate right" أو "Rotate left" من القائمة. يمكن تحرير "تاريخ الالتقاط" وخصائص أخرى بالنقر فوق "خصائص" وتحديد علامة التبويب "التفاصيل".

ويندوز مختلط الواقع

تجربة Windows Mixed Reality أيضاً تحصل على تحسينات. على سبيل المثال ، يمكنك الآن دفق الصوت إلى كل من سماعات الرأس ومكبرات صوت الكمبيوتر في نفس الوقت.
إذا كنت ترغب في تجربة هذه الميزة ، فتأكد من سماع صوت من سماعات الجهاز العادية عند عدم تشغيل بوابة الواقع المختلط ومقبس سماعة الرأس أو سماعات الرأس المدمجة أثناء تشغيل الواقع المختلط. وأخيرًا ، أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل ، بما في ذلك البوابة ، وانتقل إلى  الإعدادات  >  الواقع المختلط  >  الصوت والكلام لتشغيل عندما  يتم تشغيل بوابة الواقع المختلط ، قم بمراعاة صوت سماعة الرأس على سطح المكتب .
في تجربة Windows Mixed Reality ، عند استخدام تطبيق غامر بالضغط على  مفتاح Windows  أو باستخدام إيماءات الإزاحة ،   تتيح الإجراءات السريعةللمستخدمين إمكانية الانتقال بسهولة إلى الصفحة الرئيسية أو عرض الوقت أو إطلاق أدوات التقاط الواقع المختلط (الصور والفيديو والمزيد).
أيضا ، سوف تجد ميزة جديدة لمصباح يدوي ، والتي تضيف القدرة على النظر إلى العالم المادي دون الحاجة إلى إزالة سماعة الرأس ومنع التخبط.

عارض بيانات التشخيص

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم نظام التشغيل Windows 10 تحسينات جديدة على  تطبيق  عارض البيانات التشخيصي ، بما في ذلك القدرة على عرض  تقارير المشكلة  التي يتم إرسالها أو سيتم إرسالها إلى Microsoft مع تفاصيل محددة حول كل تقرير يتم جمعه ، مثل متى تم إرساله والتطبيق أو المكون تسبب في إنشاء التقرير.
Diagnostic Data Viewer with problem reports
عارض بيانات التشخيص مع تقارير المشكلة
علاوة على ذلك ، يحصل التطبيق على بعض التغييرات في الواجهة ، مثل الفلتر لعرض نقاط البيانات حسب الفئة ، ويظهر الآن مباشرة على يسار شريط البحث ، وميزة تصدير البيانات موجودة الآن أعلى الجانب الأيسر من الأداة.

حبر ويندوز

في تحديث أكتوبر 2018 ، ستكون الكتابة اليدوية المضمنة الآن هي التجربة الافتراضية لإدخال النص باستخدام قلم في التطبيقات الحديثة. ما عليك سوى النقر على منطقة النص ، مثل مربع البحث ، وسيتم توسيعها لمنحك مساحة مريحة للكتابة فيها.
Windows Ink improvements on Windows 10 Redstone 5
تحسينات Windows Ink على Windows 10 Redstone 5

سجل

يتم تحديث محرر السجل أيضًا مع قائمة منسدلة جديدة تظهر أثناء الكتابة للمساعدة في إكمال الجزء التالي من المسار.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الضغط على  اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Backspace لحذف "الكلمة" الأخيرة ، مما يجعل النسخ الاحتياطي للعمل أسرع بكثير (سيؤدي Ctrl + Delete إلى حذف الكلمة التالية).

زمن

بدءًا من تحديث الميزات الجديدة ، يشتمل Windows 10 على  دعم  Leap Second ، والذي يسمح بإجراء تعديلات ثانية من وقت لآخر بطريقة يمكن تتبعها وتتبعها.
يشتمل نظام التشغيل الآن أيضًا على بروتوكول توقيت جديد يقدم عينات زمنية أكثر دقة لنقطة النهاية لعرض الوقت بدقة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن تحسين دقة وقت الشبكة من خلال التخلص من تأخير البرنامج الذي تم تقديمه بواسطة مكدس شبكة Windows.

ما الجديد على Microsoft Edge

يقدم Windows 10 الإصدار 1809 عددًا من التحسينات لـ Microsoft Edge. على سبيل المثال ، هناك قائمة رئيسية محدّثة (ثلاث نقاط) تنظم العناصر في مجموعات ، والآن يتم تحديد كل عنصر من خلال رمز ، وستظهر الآن اختصار لوحة المفاتيح (عند الاقتضاء). "New tab" و "Reading list" و "Books" و "History" و "Downloads" هي عناصر جديدة في القائمة ، وأوامر مثل "New tab" و "New window" أصبحت الآن في المقدمة والوسط. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن تخصيص الرموز التي تظهر في شريط أدوات Microsoft Edge.
Microsoft Edge مع قائمة الإعدادات الجديدة
Microsoft Edge مع قائمة الإعدادات الجديدة
تتم إعادة تصميم صفحة الإعدادات الرئيسية أيضًا باستخدام تجربة جديدة مماثلة لواجهة المحور مع لوحة قماشية أوسع ، والإعدادات مقسمة إلى أربع مجموعات ، بما في ذلك "عام" و "الخصوصية والأمان" و "كلمة المرور والملء التلقائي" و "متقدم" .
في هذا الإصدار الجديد ، يمكنك الآن تحديد ما إذا كان يجب تشغيل مقاطع فيديو الويب تلقائيًا في  الإعدادات المتقدمة  >  الوسائط . باستخدام هذه الميزة الجديدة ، يمكنك تحديد السلوك وفقًا لتفضيلاتك:
  • السماح -  هو الخيار الافتراضي وسيستمر في تشغيل مقاطع الفيديو عندما يتم عرض علامة تبويب لأول مرة في المقدمة.
  • الحد -  سيؤدي إلى تقييد التشغيل التلقائي للعمل فقط عندما يتم كتم مقاطع الفيديو. بمجرد النقر فوق أي مكان على الصفحة ، تتم إعادة تمكين التشغيل التلقائي ، وسيظل مسموحًا به ضمن ذلك النطاق في علامة التبويب هذه.
  • الحظر -  سيمنع التشغيل التلقائي على جميع المواقع حتى تتفاعل مع محتوى الوسائط. (لاحظ أن هذا قد يكسر بعض المواقع.)
يمكنك أيضًا التحكم في أذونات التشغيل التلقائي على أساس كل موقع ضمن قسم "إذن موقع الويب" في جزء تعريف موقع الويب.
Media controls per-site on Microsoft Edge
عناصر تحكم الوسائط لكل موقع على Microsoft Edge
يمكنك الآن رؤية أفضل مواقعك في "قائمة الانتقال السريع" عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز Microsoft Edge على شريط المهام أو قائمة ابدأ.
في علامات التبويب التي قمت بتخصيصها ، أصبح الآن من السهل تنظيم مجموعات علامات التبويب. عند تعيين علامات التبويب جانباً ، يمكنك الآن النقر فوق مجموعة علامات التبويب وإعادة تسميتها.
Set aside with rename option on Windows 10 build 17677
تعيين جانبا مع خيار إعادة تسمية على نظام التشغيل Windows 10 بناء 17677
في تجربة Hub ، قسم "التنزيلات" ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد التنزيلات للوصول إلى قائمة السياق مع خيارات "عرض في مجلد" و "نسخ الرابط".
Microsoft Edge new context menu for downloaded content
Microsoft Edge قائمة السياق الجديدة للمحتوى الذي تم تنزيله
بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بالضغط على  F1 ، فستنتقل الآن إلى صفحة دعم المتصفح ، بدلاً من تلميحات Microsoft Edge. إذا كانت علامة تبويب في Edge تشغل صوتًا ، فسيظهر رمز مستوى الصوت في علامة التبويب الآن عندما تمرر الماوس فوقها. أيضًا ، عند فتح ملفات محلية مثل ملفات PDF مع المتصفح ، ستظهر الملفات الآن في قسم "السجل".
على Microsoft Edge ،   تمت إضافة WebDriver كميزة عند الطلب (FoD) لتسهيل الأمر على المطورين لتثبيت الإصدار الصحيح. يمكنك تثبيت الحزم من خلال تشغيل وضع المطور ، أو من خلال الانتقال إلى  الإعدادات  >  التطبيقات  >  التطبيقات والميزات  >  إدارة الميزات الاختيارية  وتثبيتها يدويًا.
يجب أن يتعامل هذا مع واحدة من أكبر نقاط الألم التي نراها من العملاء حول عدم التطابق الثنائي ، حيث تطابق FoD مع البنية / الفرع / النكهة تلقائيًا. كذلك ، يتم تثبيت Microsoft WebDriver الآن  C:\Windows\System32\ وسيتم تلقائيًا على PATH للجهاز بمجرد تثبيته. أيضاً ، يتم الآن شحن الشركة Microsoft WebDriver 64 بت إلى x 64 الآلات.
بدءًا من هذا الإصدار الجديد من Windows 10 ، يمكنك الآن تحديث جزء الكتب باستخدام إيماءة السحب. عند  طباعة  ملفات PDF ، ستجد خيارًا جديدًا لاختيار مقياس الطباعة ("الحجم الفعلي" أو "الملاءمة للصفحة"). وعند تثبيت الكتب على قائمة "ابدأ" ، سترى الآن مقطعًا مباشرًا يتنقل بين غلاف الكتاب والتقدم الحالي.
وعلاوة على ذلك ، فإن Microsoft Edge تقوم أيضًا بتضمين الدعم لمصادقة الويب ، والذي يوفر حلًا مفتوحًا وقابلًا للتطوير وقابلاً للتشغيل البيني لتسهيل المصادقة ، والذي يحل محل كلمات المرور مع بيانات اعتماد أقوى للأجهزة.
يتيح استخدام هذا التطبيق الجديد للمستخدمين استخدام Windows Hello (مثل PIN أو biometrics) والمصحِّقين الخارجيين مثل FIDO2 Security Keys أو FIDO U2F Security Keys ، للمصادقة بشكل آمن على مواقع الويب.
وأخيرًا ، هناك رمز جديد لملفات PDF في File Explorer عندما يكون Microsoft Edge هو التطبيق الافتراضي لفتح ملفات PDF ، ويتضمن المتصفح تحديثًا حتى إذا لم تكن علامة التبويب نشطة في تشغيل الصوت ، فستتمكن الآن من تجاهلها نهائيًا من قائمة السياق عند النقر بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب.
Microsoft Edge new PDF icon
مايكروسوفت ايدج جديدة أيقونة قوات الدفاع الشعبي
عند عرض أحد مواقع الويب باستخدام Reading View ، يمكنك الآن الاختيار من مجموعة متنوعة من   مظاهر الصفحات الجديدة باستخدام الإصدار المحدث من أدوات التعلم
Microsoft Edge new page themes
Microsoft Edge سمات الصفحة الجديدة
من أجل تسهيل التعرف على أجزاء الكلام ، يمكنك الآن تغيير اللون الذي يجب تمييز أجزاء الكلام فيه بالإضافة إلى تشغيل مؤشر عليه.
يساعدك أيضًا خيار التركيز البؤري الجديد على  تحسين  التركيز أثناء قراءة مقالة عن طريق تمييز مجموعات من سطر واحد أو ثلاثة أو خمسة أسطر.
Microsoft Edge line focus settings
إعدادات التركيز سطر Microsoft Edge
عند قراءة مستندات PDF  ، يمكن الآن استدعاء شريط الأدوات بمجرد تحريك الجزء العلوي لجعل الأدوات سهلة الوصول للمستخدم. كما ستشاهد الآن وصف النص للرموز لجعلها سهلة الفهم ، كما يتضمن شريط الأدوات الآن خيارات لإضافة ملاحظات وتثبيت شريط الأدوات في أعلى المستند.
PDF toolbar on Windows 10 build 17713
شريط أدوات PDF على Windows 10 build 17713
أثناء استخدام Reading View أو قارئ PDF  أو Books ، ستجد الآن وظيفة قاموس جديدة للبحث عن تعريفات للكلمات الرئيسية عند القراءة. ما عليك سوى اختيار كلمة واحدة لرؤية التعريف أعلى من اختيارك.
Microsoft Edge new dictionary feature
مايكروسوفت حافة ميزة القاموس الجديد
يمكنك اختيار قراءة الكلمة بصوت عال لسماع النطق أو التوسيع لرؤية التعريف. ويمكنك تمكين أو تعطيل أو تحديد أنواع تعريفات المحتوى التي يجب أن تظهر ضمن علامة التبويب "عام" في إعدادات Microsoft Edge.
Microsoft Edge general settings
إعدادات Microsoft Edge العامة
هناك مربع قائمة موافقة جديد لحفظ بيانات الملء التلقائي  سترى تصميم الإشعار الجديد هذا عندما يطلب المتصفح الحصول على إذن منك لحفظ كلمة المرور وتفاصيل البطاقة.
Microsoft Edge new consent notification
Microsoft Edge إشعار موافقة جديد
عندما تنقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد الكتب في جزء كتب Microsoft Edge ، سترى الآن خيارًا لمشاركة الكتاب ، سيتم الآن إدراج أنشطة PDF في المخطط الزمني ، ولم يعد Microsoft Edge يدعم عامل تصفية XSS.
كذلك ، يحصل متصفح الويب الافتراضي على بعض السياسات الجديدة للمشرفين ، بما في ذلك السياسات للتحكم في وضع ملء الشاشة والطباعة وشريط المفضلة وحفظ المحفوظات. بالإضافة إلى ذلك ، ستجد إعدادات مجموعة جديدة وإعدادات MDM لمنع تجاوز أخطاء الشهادة وتهيئة زر الصفحة الرئيسية وخيارات بدء التشغيل وتعيين صفحة علامة التبويب الجديدة وعنوان URL لزر الصفحة الرئيسية وإدارة الإضافات.

ما هو الجديد على الأمن ويندوز

بدءًا من الإصدار 10 من Windows® 1809 ، تتم إعادة تسمية تطبيق Windows Defender Security Center إلى Windows Security .
يقدم تطبيق Windows Defender Application Guard (WDAG) لبرنامج Microsoft Edge تحسينات في الأداء لجعل التجربة تبدو أفتح وأسرع.
من الممكن أيضًا تنزيل الملفات من جلسة WDAG ، ولكن يجب تمكين هذا الخيار يدويًا ، وهو متاح فقط للمستخدمين الذين يقومون بتشغيل إصدار Enterprise من Windows 10.
في هذا التحديث لـ Windows 10 October 2018 ، يقدم Windows Defender Application Guard واجهة جديدة في Windows Security لتمكين وتكوين الميزة دون الحاجة إلى تغيير إعدادات السجل.
إذا كنت بحاجة إلى تمكين هذه الميزة ، يمكنك النقر فوق  تثبيت Windows Defender Application Guard تحت  ارتباط الاستعراض المعزول في  Windows Security  >  التحكم في التطبيق والمستعرض ، ضمن "استعراض العزل".
بعد التثبيت ، أعد تشغيل جهازك ، ثم حدد الرابط  تغيير إعدادات تطبيق الحماية  لضبط الإعدادات.
Windows Application Guard settings on Windows Defender
إعدادات حارس تطبيق Windows في Windows Defender
يتم تحديث تجربة أمان Windows باستخدام Fluent Design. وهذا يعني أنك ستلاحظ شفافية مادة الأكريليك في صفحة الاستكشاف ، وعناصر تحري تأثير التجويف ، سيستخدم التطبيق الآن لونك ، وعددًا من التعديلات الأخرى.
Windows Defender Security Center on build 17650
Windows Defender Security Center على بناء 17650
بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن إضافة قواعد لنظام Windows الفرعي لعمليات Linux (WSL) باستخدام Windows Defender Firewall. علاوة على ذلك ، يمكن أن يعرض جدار الحماية أيضًا إشعارات لعمليات WSL
كجزء من   ميزة الوصول إلى مجلد التحكم التي تمنع الفدية وغيرها من أنواع هجمات البرامج الضارة ، يجعل Windows Security الآن من السهل إضافة التطبيقات التي تم حظرها مؤخرًا للاستمرار في استخدام الجهاز دون إيقاف تشغيل الميزة بالكامل.
عندما يتم حظر أحد التطبيقات ، سيظهر في قائمة التطبيقات التي تم حظرها مؤخرًا ، والتي يمكنك الحصول عليها من  صفحة الحماية من  الفيروسات والتهديدات ، والنقر على  إدارة الإعدادات  ضمن   قسم حماية Ransomware ، ثم  السماح لأحد التطبيقات من خلال الوصول إلى مجلد التحكم . بعد المطالبة ، انقر على  زر علامة  الجمعواختر  التطبيقات المحظورة مؤخرًا . حدد أيًا من التطبيقات لإضافتها إلى القائمة المسموح بها. يمكنك أيضًا البحث عن تطبيق من هذه الصفحة.
Controlled folder access settings on Windows 10 build 17704
إعدادات الوصول إلى مجلد التحكم في Windows 10 بناء 17704
في صفحة  أداء الجهاز والصحة  ، هناك تقييم جديد لخدمة وقت Windows. إذا اكتشف نظام التشغيل Windows 10 أن الوقت لا يتم مزامنته بشكل صحيح على جهازك ، وتم تعطيل خدمة مزامنة الوقت ، فسترى الآن خيارًا لإعادة تشغيله مرة أخرى.
كذلك ، هناك صفحة جديدة تسمى  موفرو الأمن  في صفحة الإعدادات الخاصة بالتطبيق.  سيسمح لك النقر فوق  الخيار Manage provider (إدارة جهات الاتصال)بالاطلاع على قائمة تضم كافة موفري الأمان الآخرين (بما في ذلك الحماية من الفيروسات وجدار الحماية وحماية الويب) التي تعمل على جهازك.
Security Providers settings on Windows Security
إعدادات موفري الأمان على Windows Security
في هذه الصفحة ، يمكنك فتح التطبيق بسرعة ، أو الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية حل أي مشكلة قاموا بالإبلاغ عنها من خلال تطبيق Windows Security.
وهذا يعني أيضًا أنك سترى المزيد من الروابط لتطبيقات الأمان الأخرى داخل تطبيق أمان Windows. على سبيل المثال ، إذا فتحت صفحة  حماية جدار الحماية والشبكة ، فسترى تطبيقات جدار الحماية التي تعمل على جهازك تحت كل نوع جدار ناري (النطاق والشبكات العامة والخاصة).

ما هو الجديد على التطبيقات المضمنة

رسم الشاشة

يقدم Windows 10 تجربة قصاصة جديدة تجمع بين أداة القطع القديمة مع Screen Sketch (وهو جزء سابق من مساحة عمل Windows Ink) في تجربة حديثة واحدة تستخدم تصميم التطبيق الذي نراه في تطبيقات Microsoft Store.
Snipping tool Windows 10 build 17661
Snipping tool Windows 10 build 17661
يؤدي استخدام هذه التجربة الجديدة إلى جلب بعض المزايا الإضافية ، بما في ذلك تجربة واحدة لالتقاط لقطات الشاشة. يتلقى التطبيق تحديثات عبر متجر Microsoft.سوف تظهر في عرض المهام. يمكنك تعيين حجم الإطار ليكون تفضيلك ، بل إنه  يدعم  العديد من النوافذ.
تتضمن بعض الميزات الجديدة إمكانية قص لقطة الشاشة ومشاركتها بسرعة باستخدام  مفتاح Windows + Shift + S ، والذي يوفر الآن شريط الأدوات مع جميع الأدوات الأساسية التي تحتاج إليها.
إذا كنت تستخدم جهازًا لوحيًا مع دعم القلم ، فستحصل على المزيد من الميزات. في صفحة إعدادات "القلم والحبر ويندوز" ، ستجد أن  Screen Snipping  هو الآن خيار للنقرة الواحدة. هذا سوف يطلق لك مباشرة في تجربة القصاصة.
في صفحة إعدادات "لوحة المفاتيح" ، سترى خيارًا جديدًا يقول  "استخدم مفتاح شاشة الطباعة لتشغيل قطع الشاشة" ،  مما يتيح هذا الخيار السماح بإظهار أداة القص الجديدة التي تضغط على زر طباعة الشاشة.
وأخيرًا ، اكتسب مركز الإجراءات  زرًا جديدًا  لقناع الشاشة يتيح لك أيضًا الوصول بسرعة إلى تجربة القص الجديدة.

هاتفك

يكتسب Windows 10 أيضًا تطبيقًا جديدًا باسم "هاتفك" ، وهو طريقة جديدة لتوصيل هاتف iPhone أو Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك مع Windows 10 الذي يتيح الوصول الفوري إلى الرسائل النصية والصور والإشعارات.
على الرغم من اختلاف الميزات قليلاً إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS أو Android ، فستتمكن من تلقي وإرسال رسائل نصية ، والتحقق من جميع الإشعارات ، والإجراءات مثل سحب الصور وإفلاتها من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى الوصول إليها جهازك المحمول.

المفكرة

بعد عدة سنوات ، يتم الحصول على تحديث لبرنامج Notepad لدعم نهايات خط Unix / Linux (LF) ونهايات سطر Macintosh (CR). يتضمن مربع حوار البحث والاستبدال الآن خيارًا جديدًا لإجراء التفاف. سيتذكر تطبيق تدوين الملاحظات الآن القيم التي تم إدخالها مسبقًا وحالة مربعات الاختيار ويقوم تلقائيًا بملئها في المرة التالية التي تفتح فيها مربع حوار البحث.
Notepad on Windows 10 build 17713
المفكرة على ويندوز 10 بناء 17713
بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون لديك نص محدد وفتح مربع الحوار "بحث" يقوم برنامج "المفكرة" الآن بملء حقل البحث تلقائيًا بالنص المحدد.
ضمن القائمة عرض ،  تمت إضافة خيار تكبير / تصغير جديد  للتكبير والتصغير في مستند نصي. يتم الآن عرض مستوى التكبير الحالي في شريط الحالة. يمكنك أيضًا استخدام  Ctrl + Plus و  Ctrl + Minus  و  Ctrl + Mouse Wheel  للتكبير والتصغير واستخدام  Ctrl + 0  لاستعادة مستوى التكبير / التصغير إلى الافتراضي.
بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Notepad الآن القدرة على عرض أرقام الخطوط والعمود عند تمكين التفاف النص. يمكنك استخدام  Ctrl + Backspace  لحذف الكلمة السابقة ومفاتيح الأسهم لإلغاء تحديد النص أولاً ثم تحريك المؤشر.
إذا كنت بحاجة إلى البحث عن كلمة في "المفكرة" ، فيمكنك الآن تحديد النص ، والنقر فوق  تحرير ، واستخدام خيار البحث الجديد مع Bing.
ملاحظة المحرر: يتضمن هذا الدليل الميزات والتحسينات التي ظهرت حتى إنشاء نظام التشغيل Windows 10 17741. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدليل يركز على الميزات الخاصة بالمستهلكين ، لأن Microsoft تضيف أيضًا ميزات أخرى تستهدف المؤسسات ، والتي لا يتم تضمينها هنا. (تم نشر هذا الدليل في الأصل في فبراير 2018 ، وآخر تحديث في أغسطس 2018.)

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً